استدامة

بريت ماثيوز من ملابس من الداخل منصة إعلامية جديدة تقدم طريقة بديلة لصناعة الملابس العالمية ، تلاحق الرئيس التنفيذي لشركة BCI ، آلان ماكلاي.

يوجد حاليًا العديد من الأشياء الغريبة والرائعة التي تهدف إلى إنشاء صناعة منسوجات أكثر استدامة. الأقمشة المصنوعة من قشر البرتقال؟ يفحص. حرير العنكبوت مع قوة شد مماثلة للصلب؟ يفحص. استخدام الطحالب في صناعة المنسوجات المتجددة. يفحص.

كما يقول المثل ، فإن الضرورة هي أم الاختراع ، وإذا لم يكن هناك شيء آخر ، فإن التحديات البيئية الضخمة التي تواجه قطاع النسيج العالمي حاليًا قد ولدت أهم موجة من الابتكار الصناعي لمدة قرن.

بجانب بعض الابتكارات التي أشرنا إليها أعلاه ، يمكن أن تظهر أعمال مبادرة قطن أفضل (BCI) في بعض الأحيان مجردة قليلاً ، ونجرؤ على قولها ، مملة. نظام التوازن الشامل؟ سلسلة الحضانة؟ هذه عبارات تستخدم بانتظام في دوائر BCI ، على الرغم من أنها ليست معروفة بالضرورة بين عامة الناس.

لا يعني هذا ، بالطبع ، أنه بعد متابعة عمل BCI لعدة سنوات حتى الآن ، فإن الشيء الأكثر وضوحًا هو أن هذه منظمة تدور حول التأثير قبل كل شيء. البراغماتية هي الكلمة التي تتبادر إلى الذهن - حلول منطقية وواقعية تقود التغيير الكبير في صناعة القطن العالمية.

الإحصاءات حول Better Cotton رائعة للغاية ، وتقدم بالتأكيد لمحة عما يمكن تحقيقه باسم الاستدامة إذا كان عدد كافٍ من الأشخاص يسيرون في الاتجاه الصحيح. تم تأسيسها الآن بشكل مريح كأكبر برنامج استدامة للقطن في العالم ، في موسم القطن 2015/16 ، قدمت BCI وشركاؤها التدريب على الممارسات الزراعية الأكثر استدامة إلى 1.6 مليون مزارع من 23 دولة وحشدت ‚8.9 مليون جنيه استرليني على المستوى الميداني للاستثمار لتمكين BCI Farmers من إنتاج 2.5 مليون طن متري من Better Cotton Lint.

قال آلان ماكلاي ، الرئيس التنفيذي لمبادرة Better Cotton Initiative ، في مقابلة واسعة النطاق مع Apparel Insider: "نهدف إلى الحصول على خمسة ملايين مزارع مرخص من BCI لإنتاج 8.2 مليون طن متري من قطن أفضل بحلول عام 2020". سيكون هذا حوالي 30 في المائة من إنتاج القطن العالمي ، ارتفاعا من نسبة 12 في المائة الحالية.

المقياس هو كلمة السر هنا. لم تخف BCI أبدًا عن حقيقة أنها تريد توسيع نطاق عملها وبسرعة. يقول ماكلاي: "أهداف عام 2020 طموحة لأن هدفنا النهائي هو تحقيق الحجم والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المزارعين وتطوير قطن أفضل كسلعة رئيسية مستدامة". "في نهاية المطاف ، تتمثل رؤية BCI في المساعدة في إحداث تحول في السوق إلى ممارسات الإنتاج المستدامة في قطاع القطن."

يشير ماكلاي إلى أن BCI ستبدأ هذا العام في التفكير في أهدافها لعام 2030 ، ويمكننا أن نتوقع بعض الإعلانات على هذه الجبهة في وقت لاحق من عام 2018.

نظرًا لمسار نموها في السنوات القليلة الماضية ، فلن يكون مفاجئًا لشركة Apparel Insider إذا تمكنت مبادرة Better Cotton من الاستحواذ على نصف سوق القطن العالمي بحلول عام 2030. ولكن كيف؟ كيف ينمو بسرعة كبيرة في سوق القطن المعروف بالتحديات والمعقد ، وهو سوق يمكن أن يكون فيه التوفيق بين عرض القطن والطلب من قبل العلامات التجارية للملابس وتجار التجزئة أمرًا صعبًا للغاية؟

قد لا يبدو مصطلح "Mass-Balance" مثيرًا بشكل خاص ، لكن هذا المفهوم ، منهجية سلسلة التوريد ، هو الذي يدعم عمل BCI. بشكل أساسي ، يتم تطبيق Mass-Balance على Better Cotton حول ضمان طلب كميات متزايدة من قطن أفضل وإنتاجها ، بغض النظر عن المكان الذي ينتهي فيه القطن. وبالتالي ، إذا قدم بائع تجزئة طلبًا لملابس جاهزة ، مثل القمصان ، وطلب ربط طن متري واحد من Better Cotton بهذا الطلب ، فيجب على مزارع القطن في مكان ما إنتاج طن متري واحد من القطن إلى Better Cotton Standard.

يتم تسجيل هذا القطن بعد ذلك في نظام سلسلة التوريد الخاص بـ BCI ، ويتم تمرير الاعتمادات - المعروفة باسم "وحدات المطالبة بالقطن الأفضل" - للطلب عبر سلسلة التوريد لنفس الوزن في القطن ، من مصنع إلى آخر. ما يخرج هو الكمية المكافئة من القطن التي أنتجها المزارع باسم قطن أفضل ، ولكن تم خلط هذا مع القطن التقليدي في رحلته من حقل إلى منتج.

يعني استخدام هذا النظام أن الجهات الفاعلة في سلسلة التوريد تتجنب الفصل المادي المكلف للقطن على طول سلسلة توريد القطن المعقدة. كما أنها تمكن BCI من الوصول إلى المزيد من المزارعين ، وهذا هو الهدف النهائي.

لكن أليس الأمر كذلك أن العلامات التجارية وتجار التجزئة يريدون معرفة أن منتجاتهم قد تم إنتاجها خصيصًا باستخدام Better Cotton - حتى يتمكنوا من تسويقها وفقًا لذلك؟ يخبرنا ماكلاي: "إن تتبع القطن الأفضل فعليًا عبر سلسلة التوريد يستغرق وقتًا طويلاً ومكلفًا ، ولكن الأهم من ذلك ، أنه ليس من الضروري بالنسبة لنا أن نحقق أهدافنا الأساسية. في نهاية المطاف ، تركز BCI على جعل إنتاج القطن أفضل للبيئة التي ينمو فيها ، وأفضل للأشخاص الذين يزرعونه وأفضل لمستقبل القطاع. إن معرفة أين ينتهي الأمر بالقطن الأفضل لا يفيد مزارعي BCI ".

قد يكون من الصعب فهم مفهوم Mass-Balance في البداية ، لكن من الصعب إنكار نجاحه ؛ الغاية تبرر الوسيلة حقًا. أخبرني ماكلاي أن BCI لديها الآن 1,163 عضوًا ، من بينهم العلامات التجارية وتجار التجزئة والمصنعين والمنتجين. نمت العضوية بسرعة حيث أصبح من الواضح أن BCI يمكنها - ولا تزال - تفي بالتزاماتها في إنتاج قطن أفضل.

تعتمد هذه الالتزامات في نهاية المطاف ، بالطبع ، على المزارعين. تعتبر الحواجز التي تحول دون الدخول من حيث أن تصبح مزارعًا في BCI منخفضة نسبيًا ، وهو ما يفسر سبب تحقيق هدف خمسة ملايين مزارع لإنتاج قطن أفضل بحلول عام 2020.

يقول ماكلاي: ”لا توجد تكاليف إضافية للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة للحصول على ترخيص لزراعة وبيع قطن أفضل. يتلقون التدريب على الممارسات الزراعية الأكثر استدامة ، والحد من الحواجز وتمكينهم من إنتاج القطن بطريقة تهتم بالبيئة ، وتقليل الآثار السلبية للأسمدة ومبيدات الآفات ، وتهتم بالمياه وصحة التربة والموائل الطبيعية. كما ندعم المزارعين من خلال مساعدتهم على فهم اتفاقيات العمل اللائق الأساسية لمنظمة العمل الدولية واحترامها ".

يقول ماكلاي إن السنوات الخمس الأولى من BCI شهدت التركيز على زيادة العرض ، أو الإنتاج على مستوى المزرعة ، من Better Cotton على مستوى العالم. "الآن نحن بحاجة إلى مواصلة التركيز على زيادة الطلب على قطن أفضل" ، كما يقول.

لكن كيف ستفعل ذلك؟ الطلب مدفوع من قبل العلامات التجارية وتجار التجزئة الذين يدفعهم بدورهم المستهلكون. لا يعد ملصق "هذا المنتج مصنوع من قطن أفضل" خيارًا متاحًا للأسباب الموضحة أعلاه. بدلاً من ذلك ، أطلقت BCI إطار عمل مطالبات القطن الأفضل - وهو دليل للأعضاء لتقديم ادعاءات موثوقة وإيجابية حول التزامهم تجاه BCI - في عام 2015 ، وبعد ذلك ، وافقت على ظهور أول "علامات على المنتج" في المتاجر في عام 2016.

يقول ماكلاي: "يمكن فقط لأعضاء BCI الملتزمين استخدام علامة BCI On-Product Mark. يجب أن يقوم العضو بتوفير ما لا يقل عن 5 في المائة من قطنه على أنه قطن أفضل من أجل البدء في استخدام العلامة ، مع وجود خطة للحصول على ما لا يقل عن 50 في المائة من قطنهم على أنه قطن أفضل في غضون خمس سنوات. تراقب BCI هذا التقدم وتعمل عن كثب مع أعضائها للتأكد من أن المطالبات المقدمة بالاقتران مع شعار BCI تعكس مشاركتهم في البرنامج ، وتتسم بالشفافية والمصداقية ".

عندما نسأل عن العلاقات العامة العامة لشركة BCI ، وما إذا كانت قد نظرت في حملة ترويجية بين المستهلكين النهائيين ، يؤكد ماكلاي أن العمل الأساسي لشركة BCI ، حيث يمكن أن يكون لها تأثير ، يحدث بشكل أكبر على طول سلسلة التوريد.

"ليس لدينا أي حملات مخطط لها لتطوير التعرف على BCI بين المستهلكين ،" يخبرنا. "نحن معيار للاستدامة الزراعية ، وينصب تركيزنا الأساسي على استثمار أموالنا في التدريب على مستوى المزرعة وبناء القدرات ، وليس حملات التسويق. ومع ذلك ، يختار العديد من تجار التجزئة وأعضاء العلامة التجارية التواصل بشأن مبادرة Better Cotton في الحملات - سواء في المتجر أو في الحملات الرقمية - التي تستهدف المستهلكين ، وفي النهاية ستزيد من الاعتراف بمن نحن وماذا نفعل. "

نظرًا لأن مبادرة قطن أفضل تعمل باستمرار على توسيع نطاق عملها عامًا بعد عام ، فإن القطن العضوي ، الذي ظل موجودًا لفترة أطول بكثير ، قد اتبع مسارًا أكثر تفاوتًا. من المغري ، بصفتك شخصًا خارجيًا ، أن تتساءل عما إذا كان المعيار الأخير قد يستجيب لبعض الدروس من الأول ، على الرغم من أن ماكلاي غير مقتنع.

"كل ما يساهم في جعل عمليات الإنتاج الزراعي أكثر مسؤولية ، وأكثر استدامة وأكثر احتراما للبيئة والمزارعين الذين ينتجونها يحظى بالدعم الكامل من مبادرة قطن أفضل" ، كما يقول.

وتجدر الإشارة أيضًا في هذا المنعطف إلى أن شركة BCI تأخذ حصة في السوق من السوق التقليدية بدلاً من معايير القطن المستدامة الأخرى.

يؤكد ماكلاي هذه النقطة: "في عام 2016 ، تم التحقق بشكل مستقل من أن أقل من 20 في المائة من إنتاج القطن العالمي قد نما باستخدام ممارسات أكثر استدامة. تعمل BCI و Organic و Fairtrade و myBMP (أستراليا) و ABR (البرازيل) و Aid by Trade Foundation وغيرها على ضمان إنتاج كل القطن بطريقة أكثر استدامة. "

اكتشف ملابس من الداخل.

 

مشاركة هذه الصفحة